أخبار ساعة

01:22 - كولومبيا بين إرث اليسار وصعود اليمين.. هل تقترب من الرباط؟01:06 - “أسود الأطلس” يعبرون إلى دور الـ32 برباعية مثيرة في شباك هايتي00:37 - أزمة التغطية الصحية بشركة “الكتبية” تسائل شعار “الدولة الاجتماعية” بالمغرب23:39 - مباحثات مغربية فرنسية لتطوير قطاع النقل واللوجيستيك بالمتوسط23:17 - مستشار برلماني عن “الأحرار” يطالب بالكشف عن مصير 15 مليارا من مداخيل “الحوت بثمن معقول”21:49 - وهبي يكشف تشكيلة “الأسود” لمواجهة هايتي21:31 - السفير العمراني يلتقي مغاربة أمريكا بأتلانتا وعمدة المدينة يشيد بمتانة التحالف بين البلدين20:48 - مطلب برلماني لفك العزلة عن جماعة “مزكيتام” وتعبيد 12 كيلومترا من الطرق لإنهاء معاناة الساكنة20:16 - مباراة ودية في لندن تجمع سفارتي المغرب وهايتي قبيل المواجهة المونديالية الحاسمة20:06 - مشروع قانون المحاماة يثير جدلا بعد المصادقة على تعديلات مثيرة للنقاش بمجلس المستشارين
الرئيسية » مجتمع » متقاعدو  الشركة الجهوية المتعددة الخدمات يقررون الاحتجاج بالدار البيضاء

متقاعدو  الشركة الجهوية المتعددة الخدمات يقررون الاحتجاج بالدار البيضاء

أعلنت لجنة الجمعيات الثلاث لمتقاعدي ومتقاعدات وأرامل الشركة الجهوية المتعددة الخدمات الدار البيضاء-سطات (شركة “ليديك” سابقا)، عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم غد الأربعاء، ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا، أمام المقر المركزي للشركة الكائن بشارع محمد الديوري بالدار البيضاء.

وأبرزت اللجنة المنظمة في بلاغ لها، أن هذه الخطوة تأتي للتنديد بما وصفه المتقاعدون بـ”الحيف والإقصاء” الذي طال ملفاتهم المطلبية مقارنة بغيرهم من العاملين في قطاع توزيع الماء والكهرباء وتطهير السائل بالمغرب.

ويطالب المحتجون بإنصافهم عبر تسوية ملف عدم احتساب الزيادتين الأجريتين لسنتي 2011 و2023 في معاشاتهم، بالإضافة إلى الاحتجاج على التدهور المستمر الذي تشهده خدمات التعاضدية والمشاريع الاجتماعية الموجهة لفائدتهم.

ودعت التنسيقية الممثلة للمتقاعدين والأرامل كافة المتضررين والمتضررات إلى المشاركة المكثفة في هذه المحطة النضالية التي رفع لها شعار “الحقوق لا تسقط بالتقادم والمحاسبة لا مفر منها”.

وأكدت عزمها الاستمرار في الدفاع عن مكتسباتها وحقوقها الاجتماعية. كما وجهت اللجنة دعوة مفتوحة إلى مختلف الهيئات الحقوقية والمنابر الإعلامية لمواكبة وتغطية أطوار هذه الوقفة الاحتجاجية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

أزمة التغطية الصحية بشركة “الكتبية” تسائل شعار “الدولة الاجتماعية” بالمغرب

25 يونيو 2026 - 12:37 ص

تشهد الأوساط العمالية بمدينة المحمدية حالة من القلق المتزايد جراء حرمان مئات الأجراء وعائلاتهم من حقهم الدستوري في التغطية الصحية والخدمات العلاجية، وهو الوضع الذي يعيد إلى الواجهة التحديات الحقيقية التي تواجه تنزيل ورش الحماية الاجتماعية، ويكشف الفجوة الواسعة بين النصوص القانونية والواقع المعيش للشغيلة في ظل استمرار الأزمات المالية للمقاولات وغياب الآليات الحمائية الناجعة.

مباحثات مغربية فرنسية لتطوير قطاع النقل واللوجيستيك بالمتوسط

24 يونيو 2026 - 11:39 م

أكد وزير النقل واللوجيستيك، عبد الصمد قيوح، والسفيرة والمندوبة الوزارية الفرنسية المكلفة بمنطقة المتوسط، نادية حي، اليوم الأربعاء بالرباط، على أهمية تعزيز التعاون المتوسطي في مجال النقل.

مطلب برلماني لفك العزلة عن جماعة “مزكيتام” وتعبيد 12 كيلومترا من الطرق لإنهاء معاناة الساكنة

24 يونيو 2026 - 8:48 م

وجهت النائبة البرلمانية فاطمة الزهراء باتا، عضو المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، سؤالين كتابيين متطابقين إلى كل من وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، ووزير التجهيز والماء، نزار بركة، بخصوص استكمال وتعبيد الطريق الرابطة بين دوار “الطرافي” ودوار “سيدي عمرو” التابعين لنفوذ جماعة “مزكيتام”.

مشروع قانون المحاماة يثير جدلا بعد المصادقة على تعديلات مثيرة للنقاش بمجلس المستشارين

24 يونيو 2026 - 8:06 م

يشهد مشروع القانون المنظم لمهمة المحاماة جدلا متزايدا داخل الأوساط المهنية، عقب مصادقة لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس المستشارين على مجموعة من التعديلات التي يعتبرها عدد من المحامين تراجعا عن بعض المكتسبات المرتبطة باستقلالية المهنة وحصانة الدفاع.

استقرار الدرهم أمام الأورو وتراجعه بـ 0.2% مقابل الدولار

24 يونيو 2026 - 6:22 م

أفاد بنك المغرب بأن سعر صرف الدرهم ظل شبه مستقر مقابل الأورو، بينما تراجع بنسبة 0,2 في المائة أمام الدولار الأمريكي، وذلك خلال شهري أبريل وماي 2026.

اختر مدينتك
الفجرالشروقالضهرالعصرالمغربالعشاء
الرطوبة : %
الرياح : km/h
°
°
°