أعلنت لجنة الجمعيات الثلاث لمتقاعدي ومتقاعدات وأرامل الشركة الجهوية المتعددة الخدمات الدار البيضاء-سطات (شركة “ليديك” سابقا)، عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم غد الأربعاء، ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا، أمام المقر المركزي للشركة الكائن بشارع محمد الديوري بالدار البيضاء.
وأبرزت اللجنة المنظمة في بلاغ لها، أن هذه الخطوة تأتي للتنديد بما وصفه المتقاعدون بـ”الحيف والإقصاء” الذي طال ملفاتهم المطلبية مقارنة بغيرهم من العاملين في قطاع توزيع الماء والكهرباء وتطهير السائل بالمغرب.
ويطالب المحتجون بإنصافهم عبر تسوية ملف عدم احتساب الزيادتين الأجريتين لسنتي 2011 و2023 في معاشاتهم، بالإضافة إلى الاحتجاج على التدهور المستمر الذي تشهده خدمات التعاضدية والمشاريع الاجتماعية الموجهة لفائدتهم.
ودعت التنسيقية الممثلة للمتقاعدين والأرامل كافة المتضررين والمتضررات إلى المشاركة المكثفة في هذه المحطة النضالية التي رفع لها شعار “الحقوق لا تسقط بالتقادم والمحاسبة لا مفر منها”.
وأكدت عزمها الاستمرار في الدفاع عن مكتسباتها وحقوقها الاجتماعية. كما وجهت اللجنة دعوة مفتوحة إلى مختلف الهيئات الحقوقية والمنابر الإعلامية لمواكبة وتغطية أطوار هذه الوقفة الاحتجاجية.






تعليقات الزوار ( 0 )