أبرز مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، محمد وهبي، جاهزية جميع عناصر النخبة الوطنية لخوض المواجهة المرتقبة أمام منتخب هايتي، غدا الأربعاء، برسم الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات كأس العالم 2026.
وشدد الناخب الوطني، خلال الندوة الصحفية التي عقدت اليوم الثلاثاء، على أن بطاقة التأهل إلى الدور الثاني لم تحسم رسميا بعد، وأن الهدف الأساسي لـ”أسود الأطلس” هو تحقيق الفوز وانتزاع صدارة المجموعة الثالثة.
وحسم وهبي الجدل الدائر حول الحالة الصحية للحارس ياسين بونو، نافيا بشكل قاطع تداول أخبار إصابته، ومبديا استغرابه من مصدر الشائعة، حيث أكد أن بونو وباقي الـ26 لاعبا في القائمة يتمتعون بصحة جيدة وفي أتم الجاهزية البدنية والذهنية.
وأوضح المدرب أنه يمتلك تصورا أوليا للتشكيلة الأساسية، لكنه سيحسم الأسماء النهائية قبيل اللقاء بناء على ما تقتضيه مصلحة الفريق وأسلوب لعب الخصم، مؤكدا أنه لن يجري تغييرات لمجرد منح الفرصة، بل سيختار التشكيلة الأفضل لضمان الانتصار.
وأشار وهبي إلى أن المجموعة تتحسن باطراد مباراة بعد أخرى وستكون أكثر فعالية في الهجوم عبر تعزيز إيصال الكرات إلى منطقة الجزاء، بدلا من التفكير في زيادة عدد المهاجمين.
ودافع عن الأسلوب الهجومي المعتم، مؤكدا عدم التراجع للخلف حتى بعد تسجيل الأهداف، معتبرا أن المساهمة الأخيرة لصانع الألعاب إبراهيم دياز كانت إيجابية.
وبخصوص خصوم الدور القادم المحتملين مثل هولندا أو اليابان، رفض وهبي الانشغال بالحسابات المسبقة، مؤكدا تركيزه التام على مباراة هايتي التي تسعى بدورها لتسجيل هدفها أو نقطتها الأولى في المونديال.
ومن جانبه، وافق حارس المرمى منير المحمدي مدربه الرأي، رافضا الانشغال بالحديث عن حظوظ التتويج باللقب العالمي منذ الآن، مشددا في الندوة ذاتها أن “أسود الأطلس” يتعاملون مع البطولة خطوة بخطوة، وأن التركيز بأكمله منصب داخل المجموعة -التي تعيش أجواءً عائلية ومنضبطة- على تخطي عقبة هايتي قبل التفكير في الأدوار الإقصائية.



تعليقات الزوار ( 0 )