أخبار ساعة

01:06 - “أسود الأطلس” يعبرون إلى دور الـ32 برباعية مثيرة في شباك هايتي00:37 - أزمة التغطية الصحية بشركة “الكتبية” تسائل شعار “الدولة الاجتماعية” بالمغرب23:39 - مباحثات مغربية فرنسية لتطوير قطاع النقل واللوجيستيك بالمتوسط23:17 - مستشار برلماني عن “الأحرار” يطالب بالكشف عن مصير 15 مليارا من مداخيل “الحوت بثمن معقول”21:49 - وهبي يكشف تشكيلة “الأسود” لمواجهة هايتي21:31 - السفير العمراني يلتقي مغاربة أمريكا بأتلانتا وعمدة المدينة يشيد بمتانة التحالف بين البلدين20:48 - مطلب برلماني لفك العزلة عن جماعة “مزكيتام” وتعبيد 12 كيلومترا من الطرق لإنهاء معاناة الساكنة20:16 - مباراة ودية في لندن تجمع سفارتي المغرب وهايتي قبيل المواجهة المونديالية الحاسمة20:06 - مشروع قانون المحاماة يثير جدلا بعد المصادقة على تعديلات مثيرة للنقاش بمجلس المستشارين19:52 - خبراء في ندوة جريدة “الشعاع الجديد”: الحرب على إيران فتحت الباب أمام شرق أوسط جديد وهناك أسئلة كبرى حول مستقبل النظام الدولي
الرئيسية » الرئيسية » “تحالف اليسار” يدعو للاحتجاج في الشارع ضد الغلاء والسياسات الحكومية

“تحالف اليسار” يدعو للاحتجاج في الشارع ضد الغلاء والسياسات الحكومية

أعلن تحالف اليسار عن دعمه الكامل للخطوة الاحتجاجية التي دعت إليها الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، موجها نداءً إلى كافة المواطنات والمواطنين والمناضلين للنزول المكثف إلى الشارع والمشاركة في المسيرة الوطنية الاحتجاجية المزمع تنظيمها بمدينة الدار البيضاء يوم الأحد القادم، انطلاقا من ساحة 20 غشت بدرب عمر بالدار البيضاء.

وجاء هذا الموقف تنديدا بما وصفه التحالف بـ”السياسات الحكومية اللاشعبية والمجحفة” التي تعمق الفوارق الطبقية وتجهز على المكتسبات التاريخية للشغيلة المغربية، مستنكرا ضرب القدرة الشرائية للمواطنين وترك الأسعار تشتعل دون رقيب في ظل تغول الاحتكار والريع، وهو ما يضع البلاد أمام منزلقات اجتماعية خطيرة تستوجب ردة فعل حازمة في الميدان.

وتتوزع المطالب الرئيسية التي يرفعها التحالف في هذه المحطة النضالية بين ضرورة إقرار زيادة عامة وفورية في الأجور والمعاشات تتلاءم مع حدة الغلاء والتضخم، والرفض المطلق لأي إصلاحات تراجعية تستهدف صناديق التقاعد على حساب الأجراء، بالإضافة إلى تسقيف أسعار المحروقات والتعجيل بإعادة تشغيل مصفاة “سامير” الوطنية كمدخل لفرض السيادة الطاقية، مع صون الحريات النقابية وتوفير فرص شغل لائق للشباب المعطل.

وأكد تحالف اليسار على أن التواجد الميداني المكثف في هذه المسيرة الوطنية هو الرسالة الحاسمة والوحيدة القادرة على تعديل ميزان القوى لصالح فرض الديمقراطية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية لعموم الشعب المغربي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

“أسود الأطلس” يعبرون إلى دور الـ32 برباعية مثيرة في شباك هايتي

25 يونيو 2026 - 1:06 ص

تأهل المنتخب الوطني المغربي إلى دور الـ32 لنهائيات كأس العالم 2026، عقب فوزه المثير على نظيره الهايتي بنتيجة أربعة أهداف مقابل إثنين، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب “مرسيدس بنز” بمدينة أتلانتا الأمريكية، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

مستشار برلماني عن “الأحرار” يطالب بالكشف عن مصير 15 مليارا من مداخيل “الحوت بثمن معقول”

24 يونيو 2026 - 11:17 م

شهدت أشغال الدورة العادية الثانية للجمعية العامة لجامعة غرف الصيد البحري بالرباط نقاشا ساخنا، عقب إثارة رئيس الجامعة والمستشار البرلماني عن فريق التجمع الوطني للأحرار، كمال صبري، لملف العائدات المالية لمبادرة “الحوت بثمن معقول”، موجها انتقادات قوية وتساؤلات مباشرة حول التدبير المالي للمشروع.

وهبي يكشف تشكيلة “الأسود” لمواجهة هايتي

24 يونيو 2026 - 9:49 م

أعلن الناخب الوطني محمد وهبي، عن التشكيلة الرسمية للمنتخب المغربي التي ستواجه منتخب هايتي، مساء اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب “مرسيدس بنز” بمدينة أتلانتا الأمريكية، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس العالم 2026.

السفير العمراني يلتقي مغاربة أمريكا بأتلانتا وعمدة المدينة يشيد بمتانة التحالف بين البلدين

24 يونيو 2026 - 9:31 م

قبيل انطلاق المباراة الحاسمة بين المنتخب الوطني المغربي ونظيره الهايتي بمدينة أتلانتا الأمريكية، عقد سفير المملكة المغربية بالولايات المتحدة الأمريكية، يوسف العمراني، لقاء تواصليا مفعما بالأجواء الحماسية والوطنية مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بمختلف الولايات الجنوبية الأمريكية، إلى جانب مشجعي النخبة الوطنية الذين تكبدوا عناء السفر من المغرب لمساندة “الأسود” في هذا المحفل المونديالي.

مباراة ودية في لندن تجمع سفارتي المغرب وهايتي قبيل المواجهة المونديالية الحاسمة

24 يونيو 2026 - 8:16 م

شهدت العاصمة البريطانية لندن تنظيم مباراة كرة قدم ودية جمعت بين موظفي وأعضاء سفارتي المملكة المغربية وجمهورية هايتي، وذلك في مبادرة ديبلوماسية ورياضية تسبق المواجهة الرسمية المرتقبة بين منتخبي البلدين.

اختر مدينتك
الفجرالشروقالضهرالعصرالمغربالعشاء
الرطوبة : %
الرياح : km/h
°
°
°