أخبار ساعة

01:59 - الكوكب المراكشي يتوج بطلا لكرة السلة للسيدات بعد ملحمة كروية أمام الفتح01:48 - السلام المؤجل في الشرق الأوسط… لماذا لا يعني وقف إطلاق النار نهاية الحرب؟ وما الأسباب العميقة التي تجعل الصراع مرشحا للاستمرار؟!00:26 - لماذا خسر العرب سباق الحضارة؟ قراءة في ضوء فكر عبد الله العروي23:58 - تفكيك شبكة يقودها جزائريون لتزوير وثائق الإقامة بالمغرب.. مبحوث عنه دوليا بين الموقوفين22:16 - إسبانيا تستعرض قوتها العسكرية قبالة السواحل المغربية.. رسائل ردع جديدة تعيد ملف الثغور المحتلة إلى الواجهة20:16 - تقرير مقرب من البوليساريو يكشف تصاعد الغضب داخل المخيمات ويتحدث عن أزمة قيادة وفقدان ثقة الشباب في الجبهة19:20 - غضب حقوقي من استغلال جماهير المونديال.. مرصد حماية المستهلك يندد بفرض مقاهٍ بتمارة تسعيرة إجبارية لمتابعة مباريات المنتخب المغربي18:30 - تاكر كارلسون يتراجع عن مواقفه السابقة تجاه الإسلام ويقر: كنت أصدق أكاذيب عن المسلمين.. ويهاجم سياسات إسرائيل ويعلن انفصاله عن ترامب والجمهوريين17:12 - حصاد الحبوب ينتعش بجرسيف وجهة الشرق بفضل الأمطار وتقنية الزرع المباشر.. إنتاجية مرتفعة وتقدم كبير في الحصاد يعززان آمال موسم فلاحي ناجح17:00 - وزير عدل إسرائيلي أسبق يهاجم نتنياهو: ترامب أذلّ إسرائيل وقادها بسبب ضعفه السياسي
الرئيسية » الرئيسية » والي جهة مراكش-اسفي يحيل ملف عزل منتخب وبرلماني على المحكمة الإدارية

والي جهة مراكش-اسفي يحيل ملف عزل منتخب وبرلماني على المحكمة الإدارية

في خطوة بارزة تعكس تشديد الرقابة على تدبير الشأن المحلي بجهة مراكش-اسفي ، قرر والي الجهة، عامل عمالة مراكش، إحالة ملف عزل عبد العزيز درويش، نائب رئيس جماعة تسلطانت والنائب البرلماني عن دائرة سيدي يوسف بن علي-المدينة على أنظار المحكمة الإدارية بمراكش، وذلك على خلفية مخالفات إدارية وصفت بالجسيمة،

ويأتي هذا القرار في إطار تفعيل المادة 64 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات الترابية، التي تخول للسلطات المختصة سلك مسطرة العزل، في حال تسجيل اختلالات تمس بمبادئ الحكامة الجيدة والتدبير السليم،

وبحسب المعطيات المتوفرة، فقد تقرر عقد جلسة للنظر في الملف يوم 12 ماي المقبل بالمحكمة الإدارية بمراكش، حيث ستتولى شعبة القضاء الشامل والإلغاء دراسة حيثيات القضية، والبت فيها وفق المساطر القانونية الجاري بها العمل،

وفي السياق ذاته جرى توقيف المعني بالأمر عن مزاولة مهامه داخل جماعة تسلطانت بقرار صادر عن باشا المنطقة، وذلك بشكل مؤقت إلى حين صدور الحكم النهائي بشأن مسطرة العزل المعروضة على القضاء الإداري،

وتعيد هذه القضية الى الواجهة النقاش حول تخليق الحياة العامة وربط المسؤولية بالمحاسبة ، في ظل تنامي مطالب الرأي العام بتعزيز آليات المراقبة والشفافية داخل الجماعات الترابية،

ومن المنتظر أن تحظى جلسة 12 ماي بمتابعة واسعة، بالنظر الى موقع المعني بالأمر ومساره في تدبير الشأن المحلي ،فضلا عن كونها تشكل اختبارا لمدى تفعيل القوانين التنظيمية في مواجهة الاختلالات التدبيرية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

الكوكب المراكشي يتوج بطلا لكرة السلة للسيدات بعد ملحمة كروية أمام الفتح

28 يونيو 2026 - 1:59 ص

توج فريق الكوكب المراكشي لكرة السلة للسيدات، مساء السبت 27 يونيو 2026، بطلاً للمغرب للموسم الرياضي 2025-2026، عقب فوزه على

تفكيك شبكة يقودها جزائريون لتزوير وثائق الإقامة بالمغرب.. مبحوث عنه دوليا بين الموقوفين

27 يونيو 2026 - 11:58 م

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي الخميس والجمعة

إسبانيا تستعرض قوتها العسكرية قبالة السواحل المغربية.. رسائل ردع جديدة تعيد ملف الثغور المحتلة إلى الواجهة

27 يونيو 2026 - 10:16 م

عززت إسبانيا خلال الأشهر الأخيرة حضورها العسكري في سبتة ومليلية والجزر والصخور المحتلة، عبر سلسلة من الإجراءات شملت زيارات ميدانية

تقرير مقرب من البوليساريو يكشف تصاعد الغضب داخل المخيمات ويتحدث عن أزمة قيادة وفقدان ثقة الشباب في الجبهة

27 يونيو 2026 - 8:16 م

كشف تقرير نشره موقع “ECSAHARAUI” المقرب من جبهة البوليساريو عن تنامي حالة الاستياء داخل مخيمات تندوف، مشيرا إلى تراجع ثقة

غضب حقوقي من استغلال جماهير المونديال.. مرصد حماية المستهلك يندد بفرض مقاهٍ بتمارة تسعيرة إجبارية لمتابعة مباريات المنتخب المغربي

27 يونيو 2026 - 7:20 م

أعرب المرصد المغربي لحماية المستهلك عن استنكاره لما وصفه بالممارسات التجارية غير القانونية التي تلجأ إليها بعض المقاهي بمدينة تمارة،

اختر مدينتك
الفجرالشروقالضهرالعصرالمغربالعشاء
الرطوبة : %
الرياح : km/h
°
°
°