أعلن مجلس السلام الدولي (Board of Peace) عن انضمام عناصر جديدة من القوات المسلحة الملكية المغربية إلى صفوف القوة الأمنية الدولية (ISF)، في خطوة تهدف إلى تعزيز العمليات الإنسانية والأمنية الجارية حالياً لدعم السكان في قطاع غزة.
ورحب المجلس في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، بوصول القوات المغربية، مؤكدا أن هذه الخطوة تشكل دفعة قوية ومحورية للجهود الدولية المشتركة الرامية إلى تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني وتوفير البيئة الملائمة لتقديم المساعدات.
وجاء في تدوينة المجلس: “يرحب مجلس السلام بأحدث أعضائه من القوات المسلحة الملكية المغربية، إن وصولهم يعزز الجهد الدولي لدعم سكان غزة”*.
كما أرفق المجلس منشوره بوسم (هاشتاغ) تحت عبارة “#الاستقرار_يبدأ_من_هنا” (#StabilityStartsHere)، في إشارة إلى الأهداف الاستراتيجية للبعثة.
وجاءت هذه المشاركة المغربية امتدادًا للتوجيهات الملكية والالتزام التاريخي للمملكة المغربية تجاه القضية الفلسطينية، حيث يسعى هذا الانتشار الجديد إلى المساهمة الفاعلة في بسط الاستقرار، وتأمين الممرات الإنسانية، وتسهيل تدفق الإمدادات الطبية والغذائية الحيوية إلى القطاع المنكوب تحت مظلة التنسيق الدولي.



تعليقات الزوار ( 0 )