عززت الاستثمارات الأجنبية حضورها في القطاع الفلاحي المغربي بإعلان مجموعة “إيليت أغرو هولدينغ” الإماراتية، عبر فرعها المحلي “إيليت هارفست المغرب”، عن تدشين مزرعتها السابعة بإقليم القنيطرة.
وتمتد المنشأة الزراعية الجديدة على مساحة 200 هكتار جرى تخصيصها لإنتاج التوت الأزرق وتوت العليق باستخدام تقنيات ري وفلاحة حديثة، وذلك بحضور سفير دولة الإمارات ورئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي وعدد من المسؤولين والشركاء الاقتصاديين.
وحسب معطيات نشرتها منصة “فريش بلازا” المتخصصة في تتبع الأسواق الفلاحية العالمية، فإن القيمة الإجمالية للاستثمارات المباشرة للمجموعة الإماراتية في المملكة تجاوزت حاجز 1.25 مليار درهم مغربي (ما يعادل 500 مليون درهم إماراتي)، وهو ما مكن من خلق أزيد من 8000 فرصة عمل.
وتتوزع المواقع الإنتاجية للشركة على عدة مناطق فلاحية استراتيجية بالمملكة؛ منها القنيطرة وسيدي يحيى وفاس وبني ملال وصفرو ومراكش وبنسليمان، حيث تشمل منتجاتها تشكيلة واسعة من الفواكه والحوامض الموجهة للسوقين المحلية والدولية.
وأشارت المنصة إلى تأكيد المجموعة بأن هذا المشروع يكرس مكانة المغرب كأكبر منصة عالمية لإنتاج التوت بالنسبة إليها، مدفوعا بالنمو المتسارع لقطاع الفواكه الحمراء في الأسواق العالمية.
وتعتمد الشركة في أنشطتها على منظومة من شهادات الاعتماد الدولية في الجودة، والاستدامة البيئية، والممارسات الفلاحية الجيدة، مما يساهم في دعم التنمية القروية، وتعزيز تنافسية الصادرات الفلاحية المغربية، وتثبيت الرهان على المملكة كشريك استثماري استراتيجي.



تعليقات الزوار ( 0 )