أخبار ساعة

20:48 - عطب تقني يلغي مواعيد التأشيرات بالقنصلية الأمريكية بالدار البيضاء20:28 - نقابة تعليمية تدعو لوقفة احتجاجية بالبيضاء وتنتقد تماطل الوزارة في الترقيات19:24 - دعوات للبرلمان لمواجهة جشع لوبيات المحروقات وإنقاذ “سامير”18:08 - تجدد القصف الإسرائيلي ومقتل جندي في معارك جنوب لبنان17:36 - تساؤلات تلاحق لائحة الـ140 دواء المستخلص من القنب الهندي بالمغرب17:19 - فنان مسرحي يشتكي إلى وزير الثقافة ويطالب بفتح تحقيق في تدبير المسرح الوطني محمد الخامس16:51 - مهرجان موازين 2026 يسدل الستار على دورة استثنائية كرست عالمية العاصمة الرباط15:26 - اللمسات الأخيرة التكتيكية للمدرب وهبي قبل مواجهة هولندا14:49 - كأس العالم والهجرة.. أي تناقض تكشفه الملاعب؟14:19 - لننته من هذا الصخب الهوياتي!!!
الرئيسية » الرئيسية » نقابة “سامير” تطالب باستئناف التكرير وتدعو للتعبئة في فاتح ماي

نقابة “سامير” تطالب باستئناف التكرير وتدعو للتعبئة في فاتح ماي

جدد المكتب النقابي الموحد للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بشركة “سامير” تشبثه بضرورة العودة العاجلة للمصفاة لنشاطها الطبيعي، معتبرًا إياها مركبًا صناعيًا استراتيجيًا لتعزيز الأمن الطاقي الوطني في ظل الاضطرابات الدولية الراهنة واختلالات الأسعار والمخزونات بالسوق المحلية.

وأبرز المكتب النقابي في بلاغ صدر عقب اجتماعه يوم الخميس بالمحمدية، أن قضية “سامير” دخلت مراحل حاسمة تزامنًا مع مسار التحكيم الدولي بين الدولة والمستثمر الأجنبي.

وفي مكسب اجتماعي بارز، أعربت النقابة عن اعتزازها باسترجاع حق الأجراء في التقاعد (CIMR) بعد تعليق دام لأكثر من عشر سنوات، بفضل المساعي القانونية والنضالية المستمرة والتنسيق مع المحكمة التجارية وإدارة صندوق التقاعد.

وعلى مستوى الملفات المطلبية العالقة، دعت سنديك التصفية القضائية إلى استئناف حوار جاد والوفاء بالالتزامات السابقة، وعلى رأسها صرف ما تبقى من الأجور المستحقة، وضمان التغطية الصحية التكميلية للمتقاعدين، مع العمل على سد الخصاص في الموارد البشرية الناتج عن التقاعد والاستقالات للحفاظ على أصول الشركة.

ونوهت النقابة بنجاح المؤتمر الوطني السادس لنقابة صناعات البترول والغاز، الذي انعقد مؤخرا تحت شعار “نضال مستمر لحماية المكاسب وتعزيز السيادة الطاقية”.

وطالب المكتب النقابي كافة الشغيلة بالشركة إلى المشاركة المكثفة في مسيرة فاتح ماي 2026، التي ستنطلق من أمام “سينما النجاح” بالمحمدية، للمطالبة بإنقاذ الشركة وصيانة الحق في الشغل والمكتسبات المهنية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

عطب تقني يلغي مواعيد التأشيرات بالقنصلية الأمريكية بالدار البيضاء

28 يونيو 2026 - 8:48 م

أعلنت السفارة الأمريكية بالمغرب عن إلغاء جميع مواعيد التأشيرات التي كانت مبرمجة بالقنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية بالدار البيضاء ليوم غد، الاثنين 29 يونيو 2026، وذلك بسبب تعرض مصالحها لعطب تقني مفاجئ.

نقابة تعليمية تدعو لوقفة احتجاجية بالبيضاء وتنتقد تماطل الوزارة في الترقيات

28 يونيو 2026 - 8:28 م

أعلنت النقابة الوطنية للتعليم، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية العامة للشغل (CGT)، عن تنظيم وقفة احتجاجية إنذارية أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات، وذلك يوم الأربعاء القادم ابتداءً من الساعة العاشرة صباحا.

دعوات للبرلمان لمواجهة جشع لوبيات المحروقات وإنقاذ “سامير”

28 يونيو 2026 - 7:24 م

تزامنا مع خروج آلاف الشغيلة في مسيرة ميدانية بالدار البيضاء، تحول غلاء أسعار المحروقات في المغرب من أزمة اقتصادية عابرة إلى معضلة اجتماعية حارقة تهدد في الصميم القدرة الشرائية للمواطنين.

تساؤلات تلاحق لائحة الـ140 دواء المستخلص من القنب الهندي بالمغرب

28 يونيو 2026 - 5:36 م

أبدى المرصد المغربي لحماية المستهلك استغرابه الشديد إزاء التصريحات الصادرة عن المدير العام للوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي، والتي كشف فيها عن تمكن الصناعة الدوائية الوطنية من تصنيع وتسجيل أزيد من 140 منتجا دوائيا مشتقا من النبتة لدى الوكالة المغربية للأدوية والمنتجات الصحية، وتوفيرها عبر أكثر من 600 نقطة بيع مرخصة.

فنان مسرحي يشتكي إلى وزير الثقافة ويطالب بفتح تحقيق في تدبير المسرح الوطني محمد الخامس

28 يونيو 2026 - 5:19 م

وجّه الفنان المسرحي محمد عنقاوي، رئيس جمعية “مسرح الزهور” بالمحمدية، رسالة مفتوحة إلى وزير الشباب والثقافة والتواصل، عبّر فيها عن

اختر مدينتك
الفجرالشروقالضهرالعصرالمغربالعشاء
الرطوبة : %
الرياح : km/h
°
°
°