أعلنت النقابة الوطنية للتعليم، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية العامة للشغل (CGT)، عن تنظيم وقفة احتجاجية إنذارية أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات، وذلك يوم الأربعاء القادم ابتداءً من الساعة العاشرة صباحا.
وأبرزت النقابة في بيان لها، أن هذه الخطوة الميدانية جاءت للتنديد بما وصفته النقابة بـ”سياسة الآذان الصماء والنهج الاستعلائي” الذي تطبقه وزارة التربية الوطنية والأكاديميات الجهوية، واحتجاجا على الاستهتار المستمر بكرامة الأساتذة وحقوقهم العادلة.
واستنكرت الهيئة النقابية، التماطل المستمر في تسوية الملفات الإدارية والمالية العالقة للشغيلة التعليمية، وعلى رأسها الرتب والترقيات المجمدة منذ سنة 2017، معتبرة أن هذا التأخير يفضح زيف ادعاءات الوزارة الوصية، ويكشف إصرارها على تكريس مخطط التعاقد الذي يضرب الاستقرار المهني والاجتماعي لنساء ورجال التعليم وينشر الهشاشة في المنظومة.
وأدانت سعي بعض الجهات لطمس الحقائق وتضليل الرأي العام عبر ترويج “شعارات جوفاء” تخدم أجندات بعيدة عن هموم ومصالح الأساتذة.
أشارت إلى تراجع الإدارة عن المكتسبات والالتفاف على المطالب المشروعة، متهمة المقاربة الإدارية الحالية بالفشل والتخبط في تدبير الملفات العالقة، فضلا عن استمرار التضييق الممنهج على الحريات النقابية وحق الاحتجاج السلمي.
وطالبت النقابة بالحل الفوري والشامل لجميع الملفات دون تسويف أو ترحيل، داعية كافة الأستاذات والأساتذة إلى رص الصفوف والنزول المكثف لإنجاح محطة الأربعاء المقبل، مؤكدة على أنها مجرد خطوة إنذارية ستليها أشكال نضالية أكثر تصعيدا لإسقاط مخطط التعاقد، محملة الوزارة المسؤولية الكاملة عما ستؤول إليه الأوضاع في حال استمرار تعنتها.



تعليقات الزوار ( 0 )