استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، يوم أمس (الخميس) بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، حيدر شياع البراك، في لقاء خصص لبحث سبل تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي بين البلدين.
وشكل الاجتماع فرصة لاستعراض آفاق تطوير الشراكة الثنائية في المجالات المرتبطة بالأمن العام والاستخبارات، مع التركيز على توسيع مجالات التعاون لتشمل تبادل الخبرات والتجارب، وتقديم المساعدة التقنية، والاستفادة من برامج التكوين والتأهيل الشرطي.
كما ناقش الجانبان مستوى التعاون الأمني القائم بين المغرب والعراق، وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الأمنية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصة ما يتعلق بالتحديات التي تفرضها مخاطر الإرهاب الدولي والتهديدات الأمنية العابرة للحدود.
وأكد اللقاء حرص البلدين على تعزيز التنسيق الأمني وتطوير آليات التعاون المشترك، بما يدعم قدراتهما في مواجهة مختلف التهديدات الأمنية، ويساهم في ترسيخ الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.


تعليقات الزوار ( 0 )