أخبار ساعة

12:14 - التزكية الحزبية بين البركة والترحال بالمغرب12:13 - اسمه ورد في أخطر تحقيق عابر للحدود.. تفاصيل مثيرة في ملف شبكة دولية لتهريب “القرقوبي” بين أوروبا والمغرب12:03 - بورصة الدار البيضاء.. تداولات الافتتاح على وقع الانخفاض11:15 - بدء محاكمة أحمد حسون “مفتي نظام الأسد” لإصداره فتاوى تبيح قتل السوريين11:15 - صمت النخبة: لمن سيكتب الأكاديميون؟10:00 - هل ينجح المغرب في تجاوز هولندا بعد تأهله المثير إلى ثمن نهائي كأس العالم 2026؟09:03 - طقس الخميس .. أجواء حارة بعدد من المناطق واحتمال زخات رعدية01:22 - كولومبيا بين إرث اليسار وصعود اليمين.. هل تقترب من الرباط؟01:06 - “أسود الأطلس” يعبرون إلى دور الـ32 برباعية مثيرة في شباك هايتي00:37 - أزمة التغطية الصحية بشركة “الكتبية” تسائل شعار “الدولة الاجتماعية” بالمغرب
الرئيسية » مختصرات » ولي العهد الأمير مولاي الحسن يتسلم برقية ولاء من القوات المسلحة الملكية بمناسبة عيد العرش

ولي العهد الأمير مولاي الحسن يتسلم برقية ولاء من القوات المسلحة الملكية بمناسبة عيد العرش

 بأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، نصره الله، تسلم صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، اليوم الخميس بنادي ضباط الحرس الملكي بتطوان، برقية تهنئة وولاء وإخلاص، مرفوعة إلى جلالة الملك من طرف أسرة القوات المسلحة الملكية، وذلك بمناسبة الذكرى السادسة والعشرين لتربع جلالة الملك على عرش أسلافه المنعمين.

وجدد الضباط وضباط الصف وجنود القوات المسلحة الملكية في برقية الولاء المسلمة إلى صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن من طرف الفريق أول، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية، محمد بريظ، التأكيد على تشبثهم المتين بقائدهم الأعلى وبأهداب العرش العلوي المجيد.

إثر ذلك، استقبل صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن الضباط الأوائل على دفعتهم خريجي المدارس والمعاهد العليا العسكرية وشبه العسكرية.

وبهذه المناسبة، ترأس صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، مأدبة غداء أقامها صاحب الجلالة القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية على شرف الشخصيات المدعوة لحفل أداء القسم من طرف فوج ” السلطان أحمد المنصور الذهبي “.

حضر هذه المأدبة رئيس الحكومة، ورئيسا غرفتي البرلمان، وعدد من مستشاري صاحب الجلالة، وأعضاء الحكومة، وكبار ضباط القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، والملحقون العسكريون بالسفارات الأجنبية المعتمدة بالرباط، وشخصيات مدنية وعسكرية.

وكان قد تقدم للسلام على صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، لدى وصوله إلى نادي الضباط، الفريق أول محمد بريظ، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، قبل أن يستعرض سموه تشكيلة من فوج المقر العام أدت التحية.

إثر ذلك، تقدم للسلام على صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، السيد عبد اللطيف لوديي، والفريق أول محمد هرمو قائد الدرك الملكي، واللواء عز الدين خليد، رئيس المكتب الثالث بالقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، والفريق عبد العزيز شاطر، قائد الحرس الملكي، والعميد جمال الصادقي، القائد المنتدب للحامية العسكرية لتطوان-شفشاون.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

بورصة الدار البيضاء.. تداولات الافتتاح على وقع الانخفاض

25 يونيو 2026 - 12:03 م

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الخميس، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,18 في المائة

طقس الخميس .. أجواء حارة بعدد من المناطق واحتمال زخات رعدية

25 يونيو 2026 - 9:03 ص

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن طقس الخميس سيتميز بأجواء حارة نسبياً إلى حارة في عدد من مناطق المملكة، خاصة

أزمة التغطية الصحية بشركة “الكتبية” تسائل شعار “الدولة الاجتماعية” بالمغرب

25 يونيو 2026 - 12:37 ص

تشهد الأوساط العمالية بمدينة المحمدية حالة من القلق المتزايد جراء حرمان مئات الأجراء وعائلاتهم من حقهم الدستوري في التغطية الصحية والخدمات العلاجية، وهو الوضع الذي يعيد إلى الواجهة التحديات الحقيقية التي تواجه تنزيل ورش الحماية الاجتماعية، ويكشف الفجوة الواسعة بين النصوص القانونية والواقع المعيش للشغيلة في ظل استمرار الأزمات المالية للمقاولات وغياب الآليات الحمائية الناجعة.

مباحثات مغربية فرنسية لتطوير قطاع النقل واللوجيستيك بالمتوسط

24 يونيو 2026 - 11:39 م

أكد وزير النقل واللوجيستيك، عبد الصمد قيوح، والسفيرة والمندوبة الوزارية الفرنسية المكلفة بمنطقة المتوسط، نادية حي، اليوم الأربعاء بالرباط، على أهمية تعزيز التعاون المتوسطي في مجال النقل.

مطلب برلماني لفك العزلة عن جماعة “مزكيتام” وتعبيد 12 كيلومترا من الطرق لإنهاء معاناة الساكنة

24 يونيو 2026 - 8:48 م

وجهت النائبة البرلمانية فاطمة الزهراء باتا، عضو المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، سؤالين كتابيين متطابقين إلى كل من وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، ووزير التجهيز والماء، نزار بركة، بخصوص استكمال وتعبيد الطريق الرابطة بين دوار “الطرافي” ودوار “سيدي عمرو” التابعين لنفوذ جماعة “مزكيتام”.

اختر مدينتك
الفجرالشروقالضهرالعصرالمغربالعشاء
الرطوبة : %
الرياح : km/h
°
°
°