أعربت الرابطة الحسنية لحقوق الإنسان عن قلقها الشديد إزاء التدهور البيئي المقلق الذي يشهده شارع فاطمة عوام المؤدي إلى طريق الرحمة بمدينة الدار البيضاء، وتحديدا بمحاذاة خط “الباصواي”، جراء تحول مساحات واسعة منه إلى مكب عشوائي للنفايات ومخلفات البناء.
وأوضحت الهيئة الحقوقية في بيان استنكاري وقعه رئيسها التنفيذي زهير عبد النبي، أن المعاينات الميدانية كشفت عن تراكم مستمر للأزبال بفعل إقدام بعض أصحاب الدراجات ثلاثية العجلات (التريبورتورات) على رمي المخلفات بشكل غير مسؤول، مستغلين غياب آليات المراقبة والزجر الكافية، مما بات يهدد صحة الساكنة ويسيء للوجه الحضري للمنطقة.
وطالبت الرابطة السلطات المحلية والمجالس الجماعية والجهات المختصة بالتدخل العاجل لتنظيف الشارع، وتشديد المراقبة وتفعيل العقوبات القانونية في حق المخالفين، داعية في الوقت ذاته المواطنين إلى التحلي بروح المسؤولية الجماعية لحماية البيئة وصون نظافة الأحياء.



تعليقات الزوار ( 0 )