قرر المكتب النقابي الموحد للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بشركة “سامير”، خوض خطوة احتجاجية تصعيدية جديدة عبر تنظيم مسيرة وطنية بمدينة الدار البيضاء يوم الأحد المقبل.
ووفق إعلان للمكتب النقابي، تأتي هذه هذه الخطوة احتجاجا على استمرار إغلاق المصفاة المغربية للبترول منذ سنة 2015، والتنديد بـ”التفرج” على تلاشي أصولها ومعداتها المتوقفة، فضلا عما وصفته النقابة بتهرب السلطات المعنية من مسؤولياتها في الإنقاذ واستئناف تكرير البترول، وإسقاط مقترح القانون المتعلق بتفويت الشركة للدولة بمجلس المستشارين.
وستشكل هذه المسيرة، التي تقرر انطلاقها في تمام الساعة العاشرة صباحا من أمام مقر النقابة الكائن بحي “درب عمر” بالدار البيضاء، محطة للمطالبة باسترجاع كافة الحقوق المسلوبة للعاملين والمتقاعدين بشركة “سامير” والمكتوبة في الاتفاقية الجماعية للشغل الجاري بها العمل، وذلك منذ صدور الحكم بالتصفية القضائية في مواجهة الشركة.
ويرفع المحتجون مطالب ملحة لمعالجة الأوضاع الاجتماعية والمادية المزرية التي يعيشها المأجورون، والحسم النهائي في مصيرهم المهني المعلق منذ سنوات.



تعليقات الزوار ( 0 )