أخبار ساعة

19:34 - “كونفدرالية الشغل” بالمحمدية تدعو للمشاركة في مسيرة 28 يونيو ضد الغلاء وتراجع الخدمات19:02 - أوزين: إلغاء “الساعة الإضافية” قرار محمود وإن جاء في “الوقت الميت”18:42 - توقيف 3 أشخاص بتهمة السكر والسياقة في ممر “الطرامواي”18:23 - بسبب “السجود”.. هجمة عنصرية وإسلاموفوبية تستهدف النجم لامين يامال18:00 - سفارة المغرب بالمكسيك تصدر دليلا توجيهيا للمشجعين المغاربة في المونديال17:22 - المغرب والعراق يبحثان سبل تطوير التعاون الأمني والاستخباراتي17:14 - توقيف عنصر موال لـ”داعش” يحمل مشاريع تخريبية بالمملكة17:00 - من 30 إلى 35 درهما.. رفع تسعيرة الطاكسيات بين مراكش وابن جرير يفجر موجة غضب حقوقية16:02 - غزة بين القصف والعطش.. ارتفاع حصيلة الضحايا وتحذيرات من مخططات تهجير قسري تهدد سكان القطاع15:43 - طقوس عاشوراء في مناطق قبائل مزاب.. هل لها جذور شيعية؟!
الرئيسية » غير مصنف » قمة “معًا نبني المستقبل” بواشنطن تناقش التعليم الرقمي وتبرز حضور الكفاءات المغربية بالخارج

قمة “معًا نبني المستقبل” بواشنطن تناقش التعليم الرقمي وتبرز حضور الكفاءات المغربية بالخارج

شهدت العاصمة الأمريكية، يوم الثلاثاء 23 مارس، انعقاد قمة معًا نبني المستقبل، بمشاركة ممثلين عن 45 دولة إلى جانب 28 من أبرز شركات التكنولوجيا العالمية، في إطار نقاش دولي موسّع حول مستقبل التعليم الرقمي والتحولات التكنولوجية المتسارعة.

وتميّزت القمة بعقد جلسات عمل مكثفة ركزت على إدماج الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا التعليم في المناهج الدراسية، بهدف تمكين الأطفال من مهارات المستقبل. كما ناقش المشاركون سبل تطوير محتوى تربوي رقمي مبتكر يواكب متطلبات العصر، مع التأكيد على أهمية تعزيز السلامة السيبرانية وترسيخ ثقافة الاستخدام المسؤول للتكنولوجيا داخل المجتمع.

وفي هذا السياق، عرفت القمة حضور عدد من الكفاءات المغربية المقيمة بالولايات المتحدة، التي باتت تضطلع بأدوار متقدمة في مجالات التكنولوجيا والأمن السيبراني، ما يعكس الحضور المتنامي للخبرات المغربية في الساحة الدولية.

ومن بين هذه الكفاءات، جواد الغوزي، مؤسس شركة متخصصة في الأمن السيبراني في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي أكد في تصريح لجريدة “الشعاع الجديد” أن “التحديات الرقمية اليوم تفرض تعزيز التعاون الدولي وتكثيف الاستثمار في التكوين التكنولوجي، خاصة في مجالي التعليم والأمن الرقمي”.

ويُعد الغوزي نموذجًا للكفاءات المغربية التي راكمت تجربة مهنية وأكاديمية في الولايات المتحدة، حيث يشتغل في مجال تأمين الأنظمة المعلوماتية وتطوير استراتيجيات الحماية الرقمية، في ظل تزايد التهديدات السيبرانية عالميًا.

واختتمت القمة أشغالها بالتأكيد على ضرورة توحيد الجهود بين الحكومات والمؤسسات التربوية والشركات التكنولوجية، من أجل إعداد أجيال قادرة على مواكبة التحولات الرقمية، وضمان بيئة رقمية آمنة ومستدامة، مع إبراز الدور المحوري للموارد البشرية المؤهلة في تحقيق هذا الهدف.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

نادي المواكبة والترويج (C2P) يطلق برنامجا مجانيا وشاملا للتحضير لاختبار TAFEM

24 يونيو 2026 - 12:21 ص

في خطوة جديدة تعكس التزامه بدعم التميز الأكاديمي وتمكين الشباب من تحقيق طموحاتهم التعليمية، يعلن نادي المواكبة والترويج (C2P) عن

لم يتقرب من الأرض منذ العصر الحجري.. مذنّب أخضر غريب يظهر في السماء الأسبوع المقبل

25 يناير 2023 - 11:17 ص

عاد مذنب أخضر غريب لم يمر قرب الأرض منذ زمن الإنسان البدائي، ليظهر في السماء استعدادا للاقتراب من الكوكب الأسبوع

اختر مدينتك
الفجرالشروقالضهرالعصرالمغربالعشاء
الرطوبة : %
الرياح : km/h
°
°
°